أنثروبولوجيون في العالم Anthropologists in the world‎‏
عزيزي الزائر الكريم
انت لم تسجل في المنتدى بعد، عليك الضغط على زر التسجيل ادناه لتتمكن من مشاهدة ‏جميع الصور والروابط في المنتدى، والمشاركة معنا.ان امتناعك عن التسجيل يعني ‏حرمانك من مزايا المنتدى الرائعة .‏

الثقافة الجنسية : الشذوذ الجنسي (غموض وحيرة)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الثقافة الجنسية : الشذوذ الجنسي (غموض وحيرة)

مُساهمة من طرف حسن انثروبولوجي في 19/1/2009, 23:03

الثقافة الجنسية
الشذوذ الجنسي : غموض وحيرة

اختلف علماء النفس في تحديد أسباب الشذوذ الجنسي، حتى إن البعض منهم لما أعياه علاج هذا الأمر اعتبره صورة من صور الممارسة الجنسية العادية لا تختلف عن الاستمناء في شيء!!.
وهكذا وتحت وطأة الضغوط الاجتماعية، تم إلغاء مرض الشذوذ الجنسي من التقسيم الحديث للأمراض النفسية، والبعض الآخر قال بأن للشذوذ الجنسي أسبابا عضوية يريدون بذلك تغييرات في المواد الكيميائية (الرسل) التي تنتقل بين مراكز وخلايا المخ والجهاز العصبي، وقال البعض الآخر بأنه نوع من الاستعداد الخلقي والوراثي.
ولعل الأحاديث النبوية التي تقول بضرورة ألا ينظر الرجل إلى عورة الرجل والمرأة إلى عورة المرأة في الثوب الواحد، وألا يفضي الرجل إلى الرجل في الثوب الواحد، وكذلك المرأة والمرأة - تعضد ذلك الرأي، وكأن هذه الأحاديث تغلق الباب أمام رغبة داخلية قد تكون كامنة بداخل الإنسان، وتقاوم استعدادًا قد يكون موجودًا للوقوع في الشذوذ والانحراف.
وآخرون يقولون أيضًا بأنه نوع من السلوك المتعلم الذي اكتسبه الإنسان في وقت الصغر، ويربطون في ذلك بين حدوث الاعتداء الجنسي للطفل في الصغر وممارسته اللواط في الكبر في عدد غير قليل من الحالات.
وقال آخرون: إنه ناتج من وجود خلل في شخصية الإنسان، والطريقة التي تربّى بها وضعف عملية التقمص مع الوالدين لوجود نوع من الاضطراب في العلاقة معهما.
والقول الفصل في هذا الأمر: إن كل هذه الأسباب لا تعفي الإنسان من المسئولية الكاملة عن الوقوع في هذا الذنب والقدرة على محوه وتغييره، والدليل على ذلك هو الدعوة الدائمة لقوم لوط ومن هم على شاكلتهم في القرآن الكريم بالانتهاء عن هذه الأعمال.
والحقيقة الهامة أن سعي الإنسان إلى إشباع غرائز النفس ورغباتها بلا ضابط ولا رقيب يؤدي به إلى التدني المستمر الذي قد يصل إلى الانحراف من المزاج الطبيعي في آخر الأمر، وهذا هو ما حدث في بلاد الغرب، والنفس كلما ألفت موطنًا من مواطن الشهوة تطلعت إلى غيره، وهي لا تبالي عند ذلك باقتراف الآثام وانتهاك المحارم.

امراض الجنس .
أمراض الجنس والتهابات المهبل


ماهي؟

من طبيعة المهبل ان يكون رطب بسبب ما تفرزه الغدد في المنطقة من مواد. وقد تختلف مقادير هذه المادة المرطبة في مختلف اوقات الشهر وحسب عمر السيدة وهل ما تزال خصبة ام لا. ويتميز السائل المرطب بانه حليبي الشكل يترك اثرا ابيضا اذا ما جف. ويتغير هذا السائل ليصبح عديم اللون لزجا في مرحلة الاباضة. ومن خصائص افرازات المهبل انها ليست ذات رائحة كريهة وانها لاتسبب حكة او الما ما. وتتغير طبيعة السائل اذا ما التهبت منطقة المهبل.

اسباب الالتهاب

قد تتسبب الالتهابات في المهبل اذا ما نست السيدة ازالة المناشف مثلا بعد انتهاء الدورة الشهرية. كما ان الالتهاب قد يتسبب جراء استخدام صابون معطر او من جراء مسحوق غسيل او بسبب لبس ملابس داخلية وجوارب ضيقة مصنوعة من النايلون.

اصابة عنق الرحم قد ينتج عنه زيادة مقادير الافرازات مما يستوجب فحصا دقيقا من قبل الطبيب المعالج. إضافة الى ذلك فان استخدام بعض انواع حبوب منع الحمل قد يتسبب هو الآخر بافرازات منطقة المهبل. أما الامراض التي تنتقل بممارسة الجنس مثل ما يتسبب عن الكالميديا فهي الاخرى تؤدي الى نفس الاعراض ويجب علاجها في العيادات المتخصصة.

ومن ا عراض التهابات المهبل افراز سائل خفيف القوام ذا رائحة زنخة شبيهة برائحة السمك جراء زيادة الكمية الطبيعية للبكتيريا التي تتواجد بصورة دائمة في المهبل.

أما اعراض الاصابة بامراض تنتقل عن طريق الممارسة الجنسية وهي ما يطلق عليها بالامراض الجنسية فعادة ما تظهر بعد اربعة ايام الى اسبوع من ممارسة الجنس مع شخص مصاب. وهذا يسبب افراز مادة رغوية خضراء اللون تميل الى الصفرة ولها رائحة السمك التالف. وعادة ما يتم اللجوء الى اخذ عينة بغية التاكد من الاصابة التي قد لا تسبب اي اعراض تذكر. وفي بعض الاحيان تظهر اعراض الاصابة بمرض جنسي على شكل التهاب في الحنجرة وألم وعدم الشعور بالراحة عند التبول يصاحبها خروج سائل اصفر او اخضر اللون خفيف القوام. من الضروري جدا اجراء الفحوصات اللازمة حتى عند عدم ظهور علامات واضحة خاصة اذا تمت معاشرة شخص مصاب. ان علاج الحالة ضروري جدا لئلا ينتشر المرض الى الجسم ليسبب التاهابات اخرى وقد ينتج عن المرض الاصابة بالعقم.

العلاج

توصف لعلاج التهابات المهبل العديد من المضادات الحيوية التي تعتمد على البنيسيلين وقد تكون من النوع الذي يشمل مجالا واسعا كما هي الحال في الاموكسيسيلين والامبيسيلين. وقد توصف الجرعات على شكل حبوب او كبسولات او على شكل ابر


* حسن انثرو
الامارات / دبي

حسن انثروبولوجي
عضو نشيط
عضو نشيط


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى